تقرير يرصد خسائر مراكز النداء في أزمة كورونا !

زنقة 20 | متابعة

تراجع أداء قطاع “ترحيل الخدمات” خلال الحجر الصحي. على غرار قطاعات اقتصادية عديدة، لم يسلم قطاع “ترحيل الخدمات” من تداعيات الأزمة الصحية، التي سببها تفشي فيروس “كوفيد 19″، حيث شهد انخفاضا في بعض أنشطته.

ويكشف تقرير يخص القطاع أنه مع يونيو الماضي، تم تسجيل تباطؤ في رقم المعاملات، يتراوح ما بين 10 و20 في المئة لتكنولوجيا المعلومات المرحلة وخدمات المعاملات المرحلة، و50 في المئة للخدمات الهندسية المرحلة، وما بين 30 و40 في المئة لتدبير العلاقات مع الزبناء.

ويفسر هذا الانخفاض باعتماد القطاع بنسبة 90 في المئة تقريبا على عملاء أوروبيين، الذين تأثروا بتداعيات الحجر الصحي (انخفاض المؤشر العام للبورصات الأوروبية بنسبة 14.9 في المئة، والمؤشر الخاص بقطاع البرمجيات وخدمات الحاسوب، 64 شركة أوروبية بهذا القطاع بحوالي 5.4 في المائة في 14 يونيو 2020).

كما تعرضت بعض الأنشطة للتعليق أو للإيقاف، حيث عمد القطاع إلى تخفيض عمليات التشغيل وعدم تعويض المناصب الشاغرة، جراء الدوران الطبيعي للقطاع الذي يسجل معدلات مرتفعة (من 25 إلى 30 بالمئة سنويا).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد