ميليشيات البوليساريو تقتحم مقر وكالة غوث اللاجئين بالرابوني (صور)

0

زنقة 20 | متابعة

في خطوة غير محسوبة العواقب ،أقدم عدد من المحتجين بمخيمات تندوف جنوبي الجزائر، أمس الإثنين على اقتخام مقر وكالة غوث اللاجئين النابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

وامام انظار قيادة البوليساريو بالرابوني،اقتحم العشرات من المتظاهرين الصحراويين بخيمات تندوف مقر الوكالة حيث قاموا باسقاط علم الوكالة الاممية في تحد صارخ لتقارير الأمم المتحدة.

ويحتج العشرات من المحسوبين على جبهة البوليساريو بمناطق متفرقة من الصحراء،خاصة تلك المناطق التي ترابط بها قوات المينورسو،وذلك رفضا لتقرير الامين العام للامم المتحدة الأخير والذي وصفته جبهة البزليساريو بالتقرير المنحاز للمملكة المغربية.

و تقود جبهة البوليساريو مؤخرا هجمة شرسة ضد قوات المينورسو،وذلك من اجل لفت أنظار مجلس الأمن الذي يعكف على مناقشة التقرير الخاص بالوضع في الصحراء، قبل التصويت عليه متم الشهر الجاري.

ومنذ ایام انخرطت جبهة البوليساريو عبر أشخاص موالين لها في تحركات ضد بعثة المينورسو، حيث نظمت احتجاجات أمام مقراتها بالمنطقة العازلة، كما قامت بقطع الطريق المؤدي إلىالمعبر الحدودي الكراكارات.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، قد حث البوليساريو على الامتناع عن عرقلة حركة المرور المدني والتجاري عبر معبر الكركارات، كما دعاها إلى تجنب كل ما من شأنه تاجيج الأوضاع بالمنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد