وفاة عزت الدوري الذراع الأيمن لصدام حسين !

زنقة 20 | وكالات

أعلن حزب البعث العربي الاشتراكي، يومه الإثنين، عن وفاة القيادي البارز، عزة الدوري نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، عن عمر يناهز 78 عامًا.

وقال الحزب في تسجيل صوتي عبر حسابه بموقع فايسبوك: “على أرض العراق وأرض الرباط والجهاد، ترجل اليوم من على صهوة جواده فارس البعث والمقاومة الوطنية العراقية الرفيق عزة إبراهيم الدوري”، مضيفا: “إزاء هذا الحدث الجلل فإننا واثقون أيها الرفاق المناضلون أنكم ستعملون بوصية رفقينا الراحل الذي ودعنا جميعا بالثبات على المبادئ والتحلي بالصبر والتمسك بمبادئ الحزب”.

ولم تصدر السلطات العراقية إلى الآن أي بيان بشأن وفاة الدوري.

يذكر أن الراحل عزت الدوري، كان الذراع الأيمن لصدام حسين، ونائبه منذ توليه الحكم عام 1979 حتى سقوطه عام 2003، وهو أحد أبرز المطلوبين على قائمة الولايات المتحدة لشخصيات النظام السابق، وظل مختفيا طوال السنوات الماضية باستثناء البيانات الرسمية.

وكان آخر ظهور لعزّت الدوري في أفريل من سنة 2019، عندما ألقى كلمة في تسجيل مصور، قدم فيها اعتذارا إلى الكويت جراء الغزو سنة 1990، وأكد أن البلد الأخير لم يكن يوما جزءاً من العراق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد