آلاف المغاربة يراسلون الملك للمطالبة بإلغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين

زنقة 20 . الرباط

راسل آلاف المغاربة الملك محمد السادس مطالبين بإلغاء معاشات الوزراء والبرلمانيين عقب تصريحات الوزيرة المكلفة بالماء “شرفات أفيلال” والتي اعتبرت معاشات البرلمانيين مجرد “جوج فرانك” وهو ما أثار استياء المغاربة واعتبروها استفزازاً واضحاً لشريحة كبيرة من المغاربة التي لا تجد ما تسد به رمقها.

القائمون على “العريضة” التي تم إرسالها اليوم الأربعاء إلى الديوان الملكي وصل عددهم إلى الـ50 ألف بعد أيام من التعبئة والدعوة إلى حشد التأييد لفكرة مراسلة الملك بعدما اعتبروا أن الحكومة غير قادرة على فتح الملف .

المدونة المغربية “مايسة الناجي” التي دعت إلى توقيع العريضة قالت في تدوينة لها على “الفايسبوك” أن شريحة كبيرة من المغاربة “نفذوا الوعد ووصلنا في ظرف 10 أيام إلى 50 ألف توقيع.. ونفذت الوعد وتم إرسال عريضة المطالبة بإلغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين اليوم إلى الديوان الملكي”.

‫وأضافت ذات المدونة أن الموقعين على العريضة ينتظرون رد الملك حول مطالب المغاربة الذين قاموا حسب “مايسة” بواجبهم في ممارسة النقد واستعمال الأدوات المتاحة لإيصال صوتهم دون المخاطرة باستقرار البلاد .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد