إسطنبول تزيح باريس وتتوج أفضل وجهة للسياحة بأوربا

0

زنقة 20 . الأناضول
احتلت مدينة إسطنبول التركية، المركز الأول بين الوجهات السياحية المفضلة في أوروبا، في قائمة “أفضل 25 مدن للزيارة عام 2015″، أعدتها مجلة “Travelbook” الألمانية، المتخصصة في مجال السياحة.

واحتلت منطقة “غوريميه” التركية – تضم منطقة “كابادوكيا”، المشهورة بـ “مداخن الجنيات”، ومدنها المحفورة تحت الأرض – المركز الثامن في نفس القائمة.

ووصفت المجلة مدينة إسطنبول؛ بأنها إحدى أكثر المدن سحرا في العالم، وبالتالي ليس من المستغرب أن تحتل المركز الأول في القائمة للعام الثاني على التوالي.

وتُعد القائمة – بناء على استطلاع لرأي القراء – يضع في حسبانه عددا من العوامل منها؛ أماكن الإقامة، والمطاعم، والمزارات.

وأشارت المجلة إلى أن أوروبا هي القارة الأكثر استقبالا للسياح، حيث يقصدها حوالي 500 مليون سائح سنويا.

وضمنت القائمة بالإضافة إلى إسطنبول؛ المدن التالية بالترتيب:

براغ (جمهورية التشيك)، لندن (المملكة المتحدة)، روما (إيطاليا)، باريس (فرنسا)، زيرمات (سويسرا)، برشلونة (إسبانيا)، غوريميه (تركيا)، سانت بطرسبرغ (روسيا)، أثينا (اليونان)، بودابست (المجر)، لشبونة (البرتغال)، فلورنسا (إيطاليا)، البندقية (إيطاليا)، ريميني (إيطاليا)، أمستردام (هولندا)، سورينتو (إيطاليا)، ماديرا (البرتغال)، لا أوليفا (إسبانيا)، ريكيافيك (آيسلندا)، كراكوف (بولندا)، فيينا (النمسا)، كيلارني (إيرلندا)، أدنبره وبرلين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد