الملك محمد السادس يختار “جنوب آسيا” لقضاء عطلة أعياد الميلاد

زنقة 20 . الرباط

اختار الملك محمد السادس التوجه نحو دول جنوب شرق آسيا لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية وذلك بعد أيام من عودته من العاصمة الفرنسية باريس للإحتفال بذكرى المولد النبوي قبل أن يتم كذلك تأجيل تدشين المحطة الحرارية الأولى في العالم التي تعمل بالطاقة الشمسية “نور 1″ تزامناً مع عطلة رأس العام .

وذكرت مجلة “تيل كيل” أنها ليست المرة الأولى التي يتوجه فيها الملك محمد السادس لدول جنوب شرق آسيا حيث قام في سنة 2003 بزيارة لـ”ماليزيا” للمشاركة في اجتماع لدول عدم الإنحياز بالعاصمة “كوالالمبور” و كذا اجتماع لمنظمة المؤتمر الإسلامي في مدينة “بوتراجايا” كما زار الملك أيضاً سنة 2005 “اليابان” بدعوة من الإمبراطور “أكيهيتو”.

الملك محمد السادس سبق وأن قضى عطله الخاصة في كل من “الفيتنام” و “الصين” سنة 2008 كما زار “الهند” مؤخراً للمشاركة في “المنتدى الإفريقي الهندي”.

جدير بالذكر أنه تم تأجيل تدشين المحطة الحرارية الأولى في العالم التي تعمل بالطاقة الشمسية “نور 1″ في اللحظات الأخيرة من الموعد المحدد لذلك، بعدما كان مقررا أن يشرف على انطلاق عملها أمس الأحد، الملك محمد السادس.

و أرجعت مصادر السبب لسفر الملك محمد السادس لقضاء عطلة رأس السنة في جنوب شرق آسيا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد