صحيفة بريطانية: “داعش”يستعد لشن هجمات إرهابية متزامنة بأوربا والمغرب في أعياد الميلاد

زنقة 20 . الرباط

كشفت صحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية أن مسلحي داعش يستعدون لشن “سلسلة من الهجمات المنسقة في جميع أنحاء المدن الأوروبية”وكذا مجموعة من الدول التي ينحدر منها الإرهابيين ومنها المغرب بالموازاة مع احتفالات أعياد الميلاد .

واضافت الصحيفة أن تقارير استخباراتية تحدثت عن عزم “داعش” تكرار هجمات باريس فى شوارع المدن الأوروبية، وقالت الصحيفة – فى سياق تقرير أوردته على موقعها الالكتروني أمس السبت إن الهجمات الإرهابية ستتم “دفعة واحدة” بحسب ما ألمح إليه أحد العقول المدبرة السابقة والمسؤول عن الدعاية لداعش.

وأضافت ذات الصحيفة أن التنظيم الجهادى يخطط لتحويل شوارع المدن الأوروبية إلى مجازر دموية، وأعربت السلطات البريطانية عن قلقها إزاء أن تمهد الموجة الأخيرة من المهاجرين فى جميع أنحاء أوروبا الطريق للإرهاب فى عموم أوروبا، حسبما أفادت الصحيفة البريطانية.

ولفتت إلى أنه تم الكشف عن هذه الخطة المروعة عن طريق شخص يدعى “هارى إس”، وهو متطرف من أصل ألماني، فر من الجماعة الإرهابية ويجرى التحقيق معه حاليا فى ألمانيا، وأفادت بأن المتطرف السابق والبالغ من العمر 27عاما كان قد ظهر في فيديو دعائي عقب استيلاء التنظيم الإرهابي على مدينة “تدمر” السورية فى ماي الماضي.

وأخبر “هاري إس”، عملاء الاستخبارات الألمانية بأن قادة داعش طلبوا منه هو ومجموعة من المقاتلين الأخرين، “تصدير العمليات الإرهابية إلى موطنهم الأصلي ومن بينها المغرب”، ومن ثم روى خطة التنظيم لتنفيذ هجمات إرهابية في جميع أنحاء أوروبا بالتفصيل..قائلا “إنهم يريدون تنفيذ هجمات إرهابية متزامنة التنفيذ والتوقيت فى كل مكان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد