سواريز وميسي يقودان برشلونة لهزم باريس سان جرمان بعقر داره

0

زنقة 20 . الاناضول

أحرز المهاجم الأورغوياني لويس سواريز، المحترف في صفوف برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، الهدف رقم 1000 في تاريخ فريق برشلونة بمختلف البطولات الأوروبية بعد نجاحه في تسجيل الهدف الثاني له والثالث للفريق الكتالوني في لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال الأوروبي.

وسجل سواريز (28 عاما) الهدف الـ 1000 لبرشلونة في جميع المسابقات الأوروبية كثاني فريق يصل لهذا العدد في البطولات الأوروبية بعد الغريم التقليدي  ريال مدريد الذي نجح في تسجيل 1016 هدفا، وفق مراسل وكالة الأناضول.

وسجل برشلونة 673 هدفا بأبطال أوروبا، و 178 هدفا في بطولة أوروبا أبطال الكؤوس (بطولة غير متواجدة حاليا)، و 149 هدفا في كأس الاتحاد الأوروبي (تغير مسماها إلى الدوري الأوروبي).

كما أن سواريز أصبح أول لاعب من أورغواي يسجل ثنائية في لقاء بالأدوار الإقصائية في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وحقق برشلونة في وقت سابق اليوم فوزا على مضيفه باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف لهدف في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل ثلاثية برشلونة: البرازيلي نيمار دا سيلفا، والأورغوياني لويس سواريز (هدفين) في الدقائق 18 و67 و79، بينما أحرز هدف باريس سان جيرمان: الهولندي جريجوري فان دير فيل في الدقيقة 82.

وبهذا الفوز، يكفي برشلونة الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الهزيمة بهدفين دون رد على ملعبه ووسط جمهوره يوم الثلاثاء المقبل بلقاء الإياب للتأهل إلى المربع الذهبي، بينما سيحتاج باريس سان جيرمان للفوز بأكثر من هدفين لانتزاع بطاقة التأهل.

وفي حالة تحقيق باريس سان جيرمان الفوز بثلاثة أهداف لهدف، فإنه سيتم خوض شوطين إضافيين، وفي حالة استمرار النتيجة على حالها سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد