إنفراد. غضب بوزارة الفلاحة على ‘تحامل’ كل من ‘أخبار اليوم’ و’المساء’ على ‘أخنوش’ باسم ‘العدالة والتنمية’

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com من مصدر موثوق أن أطر سامية بوزارة الفلاحة والصيد البحري عبرت عن غضبها مما أسماه هؤلاء ‘تحامل الصحيفتين المقربتين من حزب رئيس الحكومة ‘أخبار اليوم’ و ‘المساء’.

وحسب مصدرنا الموثوق فان غضب الأطر السامية بوزارة ‘أخنوش’ عبروا عن ‘اندهاشهم’ من ‘تدافع الصحيفتين لمهاجمة ‘أخنوش’ حول ‘أموال الضرائب على المنتوجات الكحولية، ضمن ميزانية 2016، في الوقت الذي كانت هذه الأموال المستخلصة من المنتجات الكحولية جاري به العمل منذ الحكومات المتعاقبة’.

وكانت حرب جديدة قد اشتعلت بنيران مختلفة بين رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ووزيره في الفلاحة عزيز أخنوش، وذلك بعدما كشفت وزارة الفلاحة والصيد البحري عن منح اعتمادات وتراخيص للاتجار في المشروبات الكحولية.

وحسب مصادرنا الموثوقة فان الصحيفتين ‘تتحاملان على الوزير أخنوش لتخوض حرباً بالنيابة عن حزب رئيس الحكومة.

وقالت مصادر صحفية إن وزارة أخنوش دارست 23 ملفا قبل إصدار ترخيصين لممارسة الاتجار بنصف الجملة، ومثلهما للاتجار في المشروبات الروحية.

مناقشة مشروع الميزانية الفرعية للوزارة كشف أن الموافقة قد أعطيت لـ155 ترخيصا لاستيراد أنواع من الكحول، بينما يرمي برنامج عمل السنة الجديدة إلى توفير 500 ترخيص لاستيراد الكحول من أجل استعمالات صناعية.

فيما تم اعتماد 10 مراكز للتوزيع، و10 تراخيص لمحلات تجارية للمشروبات الروحية، و12 اعتمادا خاصا بمخازن الخمر، و220 علامة للتسمية الأصلية المضمونة والمراقبة، مع دراسة 12 ملفا للاتجار بنصف الجملة حسبما أوردته “المساء”.

وبحسب مشروع الميزانية الفرعية للوزارة، فإن سنة 2015 شهدت دراسة والموافقة على 155 ترخيصا لاستيراد بعض أنواع الخمور، وأيضا حامض الأسيتيك قصد الاستعمال الصناع أو المختبري أو الصيدلي، فيما تم إبداء الرأي في ما يقرب من 40 ملفا تتعلق بعنونة الخمور والمشروبات الروحية المستوردة أو المصدرة أو المصنعة محليا، وذلك بشأن مدى مطابقتها للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد