توقيف أستاذ جامعي بمكناس “فضح” خروقات الماستر و الدكتوراه !

زنقة 20 | متابعة

قررت اللجنة العلمية التابعة لشعبة القانون الخاص بجامعة مولاي اسماعيل بمكناس ، الأربعاء، تجريد أستاذ الحقوق الصوصي العلوي عبد الكريم من إلقاء الدروس النظرية داخل الكلية في جميع المسالك بينها الماستر، متهمةً إياه بـ”التشويش والتحريض ضد الأساتذة عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

اللجنة قررت إسناد مهمة تدريس الدروس التوجيهية للأستاذ الصوصي العلوي حسب متطلبات الشعبة، وماتقرره اللجنة العلمية في إطار الغلاف الزمني المخصص لفئته ، كما طالبت السلطات الجامعية و الوصية باتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في حق الأستاذ المذكور.

واعتبر المصدر ذاته، أن تصرفات الأستاذ المذكور ” تخرق صراحة مقتضيات المادتين 13و18 من قانون 24 فبراير 1958 المتعلق بالوظيفة العمومية”، مشددة على ضرورة عرض المعني بالأمر على المجلس التأديبي عاجلا قصد اتخاذ المتعين.

الأستاذ الصوصي انتقد بشده قرار اللجنة ، مستنكراً تسريب محضر تجريده من إلقاء الدروس وتوزيعه على مختلف الكليات فيما هو لم يتوصل به على حد قوله.

الصوصي العلوي كان قد كشف خروقات بالجملة في انتقاء الناجحين في أسلاك الماستر و الدكتوراه ، و كذا مباريات توظيف الأساتذة الجامعيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد