أمكراز يعفي مديرين مركزيين وسط توجسات حول شروط تعيينات آخر دقيقة كوزير

0

زنقة 20. الرباط

يواصل وزراء حزب ‘العدالة والتنمية’ السباق المحموم من أجل التعيين في المناصب العليا قبل إنتهاء الولاية التشريعية.

وكشفت معطيات موثقة حصل عليها منبر Rue20 أن وزير التشغيل والادماج الاجتماعي محمد أمكراز أعفى في الدقائق الأخيرة من عمره الوزاري مديرين مركزيين.

وتحدثت المعطيات أن الوزير الأعجوبة يبحث عن تعيين مدير التشغيل ومدير الحماية الاجتماعية بعدما نجح مؤخراً في تمرير منصب المفتش العام.

ويسود تخوف كبير داخل وزارة أمكراز حسب مصادرنا من دواليبها، من عدم استعمال مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص خصوصاً بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهها الملك محمد السادس الجمعة الماضية إلى تعيينات الحكومة التي تقف حائلاً دون ادماج الكفاءات.

المصادر ذاتها أكدت بأن الشروط التي وضعها أمكراز مثيرة للتوجس خصوصاً وأنه لم يشترط ضرورة تحمل المرشح لمنصب مدير لمسؤولية رئيس قسم لمدة لا تقل عن أربع سنوات كما فعل العديد من الوزراء بل ترك الشرط عاماً بحيث يمكن لرئيس مصلحة فقط أن يصبح مديراً مركزياً دون المرور من مرحلة رئيس القسم، ومن شأن هذه الشروط أن تزكي حظوظ مرشح دون آخر.

ويبقى بحسب مصادرنا الموثوقة تشكيل لجنة الانتقاء مؤشر على شفافية الترشيحات خصوصاً وأن وزراء ‘العدالة والتنمية’ دأبوا على تشكيل اللجان من المدراء الذين ينتمون للوزارات التي يدبرها حزب المصباح.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد