توقيع إتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين السعودية و المغرب

0

زنقة 20 . الرباط

وقع وزير المالية السعودي ابراهيم العساف، ووزير الاقتصاد والمالية  محمد بوسعيد، الثلاثاء بمدينة الرباط، اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي، في شأن الضرائب على الدخل.

وأوضح وزير المالية السعودي أن هذه الاتفاقية تعد إطاراً قانونياً مستقراً يحدد العلاقات الضريبية بين البلدين، كما أنها تحدد بشكل واضح المعاملة الضريبية عند ممارسة مقيم من إحدى الدولتين للنشاط في الدولة المتعاقدة الأخرى، وتضمن عدم الازدواج الضريبي على الدخل المتحقق من نشاط المستثمر وبالتالي فإن هذه الاتفاقية تقلل العبء الضريبي على المستثمرين، كما تحقق لهم الشفافية في المعاملة الضريبية.

ودعا رجال الأعمال في البلدين للاستفادة مما توفره هذه الاتفاقية من ميزات وتخفيضات ضريبية لإقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية المشتركة خاصة التي لدى الشركات المغربية ميزة تقنية فيها، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين السعودية والمغرب بلغ أكثر من 10 مليار ريال، داعياً العساف رجال الأعمال إلى البحث عن آليات وفرص لدعم التجارة بين البلدين وكذا بالنسبة للمشاريع الاستثمارية المشتركة. والجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تعد الأربعون التي توقعها المملكة مع الدول الأخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد