بلاتر:المغرب أصبح مؤهل لتنظيم كأس العالم

0

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر، أن المغرب قادر على استضافة كأس العالم 2026 لما يتوفر عليه من ملاعب وإمكانيات تُخول له تنظيم هذا العرس العالمي.

وقال بلاتر في حوار أجراه مع موقع “الوطن سبورت” المصري، ” بغض النظر عن جنوب أفريقيا، هناك الكثيرون بإمكانهم تنظيم الحدث الكبير مثل المغرب مثلاً، أو مصر، ونتمنى أن تستعيد مصر قدرتها على تنظيم هذه الأحداث الكبيرة لأنها فى طليعة الدول الأفريقية التى يمكنها استضافة هذا الحدث”، مضيفا أن كأس العالم 2010، التى أقيمت فى جنوب أفريقيا، “كانت واحدة من أعظم وأنجح بطولات كأس العالم فى التاريخ، وشعرت بـ”طعم” المونديال فى جنوب أفريقيا أفضل من أي مرة أخرى، وبالتالي إفريقيا ستنظم كأس العالم مجدداً، ولهذا نحن نسير فى مبدأ المداورة بين القارات فى تنظيم الحدث الكبير، وإفريقيا ستستضيف بطولة كأس العالم 2026 أو 2030 على أقصى تقدير”.

وجوابا على سؤال حول رضاه عن تنظيم المغرب لنسختين من مونديال الأندية ،قال بلاتر “بكل تأكيد، بطولتان فى قمة النجاح، رأينا تنظيماً على أعلى مستوى، بالإضافة لمستوى كرة قدم مرتفع للغاية، وهو ما برهن عليه فريق الرجاء ببلوغ المباراة النهائية فى نسخة 2013، بالإضافة للتنظيم الرائع للنسختين، وهذا ما أتحدث عنه، قدرة أفريقيا على تنظيم البطولات والأحداث الكروية المهمة باتت شيئاً مألوفاً، وطبيعياً”.

وتعليقاً عن الأزمة التي نشبت بين الجامعة المغربية والكاف قال بلاتر” لا تعليق لدي على هذا الأمر، هذا شأن داخلي في أفريقيا، ولا يمكننى التدخل فيه أو التعليق عليه” .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد