مجلس الحسابات يدقق في نفقات كورونا !

0

زنقة 20 | علي التومي

شرعت المجالس الجهوية للحسابات التدقيق في حسابات جماعات محلية تهم نفقاتها المخصصة لمواجهة تداعيات كورونا والصفقات، التي تم إبرامها لهذا الغرض.

عمليات المراقبة التي يباشرها قضاة المجالس الجهوية تركز على المساطر المعتمدة في تمرير الصفقات، خاصة أن عددا هاما منها تم تمريرها عن طريق الصفقات التفاوضية أو المباشرة، إذ أن مسؤولين جماعيين عمدوا إلى تقسيم الصفقة إلى أشطر عديدة لتقليص المبلغ والتمكن من إنجازها عن طريف التفويت المباشر لبعض الشركات.

وبحسب يومية الصباح،فإن تحريات سرية أنجزتها مصالح وزارة الداخلية أبانت عن وجود تجاوزات في تمرير هذه الصفقات.

واضاف المصدر، أن عدد من الشركات لها علاقات ببعض مسؤولي بعض الجماعات استفادت من الحصة الكبرى من صفقات توفير مواد التعقيم ومباشرة العمليات الخاصة بتطهير المكاتب والأزقة، إذ تبين أن المبالغ المدرجة في بنود النفقات الخاصة بهذه الصفقات مبالغ فيها.

وتهدف المهام الرقابية التي يباشرها قضاة المجالس الجهوية النفقات المتعلقة بمواجهة الجائحة، كما ينتظر أن يتم إعداد تقارير حول هذه المهام وإحالتها على الجهات المعنية، علما أنه لن يتم نشرها للعموم عل غرار التقارير الأخرى.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد