الرميد يضرب خطاب الملك عرض الحائط ويستعد لإطلاق دفعة جديدة من التعيينات

0

زنقة 20. الرباط

إرتفعت سرعة تعيينات آخر ساعة داخل القطاعات الوزارية التي يقودها وزراء حزب ‘العدالة والتنمية’.

وكشفت مصادر جد مطلعة لمنبر Rue20 أن مصطفى الرميد وزير الدولة يستعد للإعلان عن مناصب مسؤولية جديدة ويتعلق الأمر بقسم الشؤون المالية والادارية التي إرتقى المسؤول عنها ‘علي السهول’ عضو المجلس الوطني لحزب ‘العدالة والتنمية’ إلى منصب مدير مركزي للماورد المالية الذي ظل شاغراً لأكثر من أربع سنوات.

وبحسب ذات المصادر الموثوقة ينتظر أن يعلن الرميد عن شغور منصب رئيس قسم الدراسات التي قام بإعفاء المسؤول عنها بطريقة غير لائقة منهياً إلحاقه بالوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، ضارباً عرض الحائط خطاب الملك خلال إفتتاح البرلمان الذي دعا فيه إلى ضرورة القطع مع ريع التعيينات، موجهاً الحكومة للقيام بمراجعة عميقة لمعايير ومساطر التعيين، في المناصب العليا، بما يحفز الكفاءات الوطنية، على الانخراط في الوظيفة العمومية، وجعلها أكثر جاذبية.

مصادر منبر Rue20 أضافت أن قائمة التعيينات الجديدة تضم رئيس مصلحة بمديرية المجتمع المدني الذي أزاحه الرميد بعد فضيحة تبادل السب والقذف في أحد الاجتماعات نتج عنها تقديم المسؤول المعفى شكاية للرميد يتهم فيها رئيسة قسم المجتمع المدني التي إستقدمها الحبيب شوباني من مديرية الارصاد الجوية بسب والديه بأقبح النعوت طالباً من الرميد فتح تحقيق في الموضوع قبل أن يفاجأ المسؤول بتوقيع الرميد لقرار إعفائه.

مصادرنا المؤكدة، شددت على أن الرميد رمى بالتعيينات التي سيعلن عنها قريباً إلى الكاتب العام إسماعيل العلوي الاسماعيلي لترأس اللجنة وتحمل مسؤولية الإنتقاء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد