أباطرة المخدرات ينعشون سوق العقار المتضرر من جائحة كورونا !

0

زنقة 20 | علي التومي

كشفت مصادر جيدة الاطلاع، ان تجار كوكايين ومخدرات انعشوا اخيرا سوق العقار بالمغرب خاصة، بضواحي الدار البيضاء، وبعض الحواضر الكبرى الأخرى بالمملكة.

واضافت المصادر ذاتها ، ان اباطرة المخدرات قاموا بالفترة الاخيرة باقتناء عددا من البقع المجهزة ووضعها أسماء أقاربهم وزوجاتهم لتبييض اموالهم من تجارة المخدرات تورد “الصباح”.

و استغل عدد من اباطرة المخدرات تراجع اسعار العقار بمدن كبرى كالبيضاء ومراكش وطنجة ويشترون تجزئات سكنية، لتبييض اموالهم الناتجة عن تجارتهم في شتى انواع المخدرات

واشار المصدر ذاته، أن هناك شركات مدنية عقارية تورطت في عمليات مشبوهة من أجل تبييض الأموال في مشاريع عقارية، حيث حولت إلى أداة في أيدي شبكة تنشط في إعادة توظيف الأموال المتأتية من نشاطات غير قانونية في مشاريع عقارية لغسيل الأموال الوسخة.

وأوضح نفس المصدر، أن هذا الصنف من المقاولات لا يتطلب إنشاؤه سوى التوقيع على القانون الأساسي فقط، ولا تسجل في أي إدارة، ما يجعلها في منأى عن أعين المراقبة، ولا يتم رصدها سوى في حالة بيعها ممتلكات عقارية، إذ تضطر إلى تسجيل عملية البيع واللجوء إلى الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية لتحفيظ الملكية، التي سبق أن رصدت معاملات مشبوهة، فتم رفع تقارير إلى الجهات المسؤولة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد