دعوات لتوفير لقاح “الأنفلونزا الموسمية” بالمجان للمغاربة !

زنقة 20 | متابعة

عشية فصلي الخريف والشتاء موعد الأنفلونزا الموسمية، تسود تحذيرات من تعميق هذه الأخيرة للأزمة المتفاقمة عالميا جراء فيروس كورونا المستجد، واحتمال الإصابة بالأنفلونزا وكوفيد في آن واحد، مما يملي، حسب خبراء، ضرورة مبادرة وزارة الصحة إلى توفير لقاح الأنفلونزا الموسمية مجانا للمواطنين على غرار دول أخرى في الجوار.

وفي هذا السياق، قال مولاي المصطفى الناجي، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إن وزارة الصحة تبادر سنويا بتوفير اللقاح للعاملين فيها وفي وزارات أخرى، مضيفا في تصريح لـ”العلم”، أنه متفق على أن تبادر الوزارة لتوفير لقاح الأنفلونزا الموسمية، لكن لذوي الحاجة والفقراء وليس للعموم، لأن الأغنياء بإمكانهم اقتنائه من الصيدليات بثمن بسيط نسبيا (200 إلى 300 درهم)، نظرا لثقل نفقات الدولة في مواجهة الجائحة.

وفـسـر البروفيسور الناجي وجـهـة نظره، بأن المبادرة لتوفير اللقاح لجميع المواطنين المستهدفين من أجل التصدي للفيروس، يجب أن تكون تشاركية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد