المغرب يرفض حضور مؤتمر برلين حول ليبيا .. و بوريطة : الحوار مُكمّل لمفاوضات بوزنيقة !

زنقة 20 | الرباط

رفض المغرب المشاركة في “مؤتمر برلين 2” حول الأزمة الليبية، المزمع عقده في وقت لاحق من اليوم الإثنين، وفق مسؤول بالخارجية المغربية.

وفي تصريح للأناضول، قال المسؤول مفضلا عدم نشر اسمه، إن “الرباط تلقت اليوم الإثنين دعوة للمشاركة في المؤتمر، حيث رفضها وزير الخارجية ناصر بوريطة”.

ومن المقرر أن يعقد في وقت لاحق من اليوم الإثنين “مؤتمر برلين 2″، عبر تقنية التواصل المرئي، برعاية ألمانيا والأمم المتحدة.

ولم يذكر المسؤول المغربي مزيدا من التفاصيل حول الموضوع، غير أن السبب من المرجح أن يكون إقصاء المغرب من النسخة الأولى للمؤتمر.

و اليوم الإثنين قال وزير الخارجية ناصر بوريطة في جلسة جديدة ضمن الجولة الثانية من الحوار الليبي في مدينة بوزنيقة ، أن الحوار الليبي الليبي عنصر أساسي ، فيما الحوارات حول ليبيا مكمل للحوار الليبي.

بوريطة أكد أن ما يجري في بوزنيقة جد مهم تحت غطاء الأمم المتحدة للذهاب في مسار إنهاء الأزمة ، وفق قرارات مجلس الأمن و اتفاقات الأطراف الليبية.

و ذكر وزير الخارجية أنه يأمل توقيع اتفاق نهائي في القريب العاجل ، لطي الأزمة السياسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد