كورونا تجتاح جهة سوس و ضغط هائل على مصلحة الإنعاش بمستشفى أكادير !

0

زنقة 20 | الرباط

سجلت جهة سوس ماسة 134 حالة فيروس كورونا جديدة في آخر 24 ساعة ، و حالتي وفاة.

و ارتفعت حصيلة الوباء بالجهة إلى 5596 ، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 63 ضحية ، أما المتعافين فسجلت 369 حلة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 2764.

و توزعت الإصابات الجديدة على 69 بأكادير ، و 24 بتارودانت ، و 34 حالة بإنزكان ، و 3 حالات في كل من اشتوكة و طاطا ، و حالة واحدة بتزنيت.

هذا و أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء افتتاح جناح 14 الذي تم تحويله كليا إلى قسم إنعاش خاص بمرضى كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة وبتنسيق مع المستشفى الجامعي وإدارة المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

ويهدف افتتاح هذه المصلحة الاستشفائية، والتي رفعت من الطاقة الاستيعابية للتكفل بالحالات الحرجة لمرضى كوفيد 19 الى 54 سرير، إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لفائدة الحالات الحرجة لمرضى كوفيد 19.

كما سيساهم هذا الإنجاز، الذي تم تجهيزه بميزانية صرفة لوزارة الصحة، وكذا تهيئته بتنسيق بين المديرية الجهوية للصحة وإدارة المستشفى الجهوية الحسن الثاني بأكادير، في تعزيز العرض الصحي الاستشفائي بالجهة، كما سيمكن من التخفيف من حدة العمل والضغط الذي كانت تعرفه مصلحة الإنعاش المركزية، وذلك في أفق تلبية كافة الحاجيات الاستشفائية والعلاجية للساكنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد