تجار الصحراء بالكركرات : البوليساريو تنتهك المواثيق الدولية و تمارس ابتزازاً بئيساً !

0

زنقة 20 | متابعة

اعتبر مجموعة التجار الصحراوين المغاربة،ان التحرك الأخير لجبهة البوليساريو بالمعبر الحدودي الكركرات، انتهاك صارخ لمضامين اتفاقية وقف إطلاق النار المعلنة 1991 بإشراف من الامم المتحدة.

كما يشكل كذلك مساس بأمن المملكة المغربية ويهدد مصير التجار الصحراويين والاف العائلات الصحراوية والشباب المستفيدين من حركية المعبر التجارية.

واعلن مجموعة التجار الصحراويين، في نداء توصل rue20.com ،بنسخة منه،رفضهم لمناورات البوليساريو في الساعات الاخيرة قبل اقتراب موعد مناقشة قضية الصحراء امام مجلس الأمن الدولي كما حملوا الامم المتحدة المسؤولية الكاملة لتصدي لما وصفوه بـ” الابتزاز البئيس”.

ودعا التجار السلطات المغربية الى تسهيل عمل التجار الصحراويين بالمعبر الحدودي الذي كانوا من أوائل منشطي حركته التجارية والمدنية بتنسيق مع مصالح الدولة المعنية بالمعبر.

وياتي هذا النداء لتجار الاقاليم الجنوبية، مباشرة بعد انكشاف نوايا قيادة البوليساريو بفرض حالة التوتر من خلال تحريضها على إغلاق معبر الكركرات بإرسال قافلة من السيارات الرباعية الدفع مكتملة التحضير اللوجستيكي، حيث تهدف الى الاعتصام عبر انشاء مخيم بالمنطقة العازلة لشل الحركة التجارية والمدنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد