تعثر التأهيل الحضري وسبات المجلس البلدي لشفشاون يغضب عامل الإقليم بخروجه شخصياً لتتبع الأشغال

0

زنقة 20. شفشاون

تسبب السبات العميق الذي يغط فيه رئيس المجلس البلدي لشفشاون ونوابه في عرقلة غالبية مشاريع التأهيل الخضري بالمدينة وهو ما أغضب عامل الاقليم.

وقام عامل الاقليم محمد علمي ودان، بالخروج شخصياً في إطار تتبع مشاريع التنمية الحضرية بمدينة شفشاون، بالوقوف على مجموعة من المشاريع التي تعرفها الاحياء الناقصة التجهيز بالمدينة، خاصة احياء راس الماء وظهر بن عياد وحميوش والمشيشي، حيث لاحظ وجود تأخر كبير في انجاز هذه المشاريع، خصوصا طريق راس الماء التي تعرف اختلالات كثيرة، تهم عملية نزع الملكية و تصاميم تنفيذ المشروع.

وقد اعطى العامل تعليماته لمكتب الدراسات من اجل الإسراع في إتمام التصماميم، كما طلب من الوكالة الحضرية وقسم التعمير بالعمالة الوقوف مع المجلس البلدي من اجل تسريع مسطرة نزع الملكية.

كما لوحظ تأخر كبير في انجاز مشاريع التنمية الحضرية بمدينة شفشاون مقارنة مع مشاريع مختلف مراكز جماعات الإقليم التي انتهت الاشغال بها او توجد في الاطوار النهائية للتسليم، وذلك راجع الى ثقل المساطير التي يتبعها المجلس البلدي في اخراج الصفقات او ضعف التتبع التقني لمصالح البلدية.

كما أعطى العامل تعليماته ببداية تزفيت شوارع حي حميوش وحي غاروزيم ابتداء من الأسبوع المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد