الإهمال يودي بحياة سيدة حامل في ريعان شبابها بمستشفى سيدي بنور‎ !

زنقة 20 | علي التومي

يواصل مسلسل مأساة النساء الحوامل بالمراكز الاستشفائية المنتشرة بالمملكة،حربه الضروس في قتل المزيد من النساء الحوامل،تارة بسبب الاهمال الطبي وتارة اخرى بسبب ضعف البنية التحتية لهذه المراكز الهشة منذ نشأتها.

وحسب ما أكد مصدر محلي بإقليم سيدي بنور،ل rue20.com أن سيدة في ريعان شبابها ولجت مساء امس الجمعة 4 شتنبر الجاري،قسم الولاداة بمستشفى سيدي بنور،في ظروف صحية جيدة وانجبت مولودها.

وبعدها، عانت من مضاعفات حادة ما بعد الولادة، فقامت إدارة ذات المستشفى بتحويلها على الفور الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بالجديدة لتفارق الحياة هناك وتخرج جثة هامدة بعد استئصال رحمها بسبب الاهمال الطبي وغياب الطبيب الوحيد والمسؤول عن هذا النوع من الحالات الخطيرة.

المصدر ذاته،اكد ان الحامل والبالغة من العمر 28 سنة،لم تكن تعاني من اي مضاعفات تذكر قبل الولادة،لولا تهاون الأطقم الطبية المشرفة على الولادة،لافتا النظر إلى ضرورة تدخل الجهات المعنية والوصية على القطاع للتحقيق العاجل في اسباب وملابسات هذه الوفاة.

وعبر اهل الضحية عن سخطهم وتذمرهم من الإهمال الذي طال ابنتهم الشابة والتي ولجت قسم الولادة بسيدي بنور وهي بحالة صحية جيدة لتخرج من مستشفى الجديدة جثة هامدة تاركة ورائها حزنا عميقا لدى عائلتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد