الفرزيات حتا فالتعزية .. غضب أمازيغي على العثماني بعد تجاهله لوفاة الفنان أحمد بادوج !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

أججت تدوينة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ضجة كبيرة بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد استثنائه الفنان المغربي الناطق بالأمازيغية الراحل أحمد بادوج، الذي غادر الحياة قبل أيام، و اكتفائه بالترحم على الفنانين المغربيين الناطقين بالدارجة الراحلين ثريا جبران و عبد الجبار الوزير.

ووفق ما عاينه منبرنا، من تدوينات و تعليقات على منشور رئيس الحكومة بصفحته الرسمية، فقد اعتبره معلقون ‘’ تمييزا و احتقارا للفنان المغربي الناطق بالأمازيغية، نظرا لمكانة العثماني و ترأسه حكومة تمثل المغاربة جميعا’’.

وعلقت احداهن على تدوينة العثماني ‘’الله ارحمهم، نحن كذلك فقدنا أحد أهرامات و عمالقة الفن الأمازيغي أحمد بادوج يكفي أنكم تجاهلتوه فاش كان عايش و تزيدو حتا دبا و كاتستمرو فإقصاء الفنانين الأمازيغ اللي هوما مغاربة ماشي من دولة أخرى ولا كوكب آخر من غير الأرض!! فين غاديين بهاد التمييز و العنصرية ؟’’.

وأضاف اخر ‘’باز.. فين نسيتي فنان كبير ابن حومتك الراحل احمد بادوج … نيغد اورتسنت، ترتكبون اخطاء قاتلة بالمجان سيدي الرئيس متنساش بلي راه ربما صوت عليك خلال فوزك باول مقعد برلماني في دائرة انزكان’’.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد