أساتذة يستغلون جائحة كورونا لإثقال كاهل الأسر برفع ثمن الساعة الإضافية لـ600 درهم للتلاميذ المقبلين على الإمتحانات

زنقة 20. الرباط

تحملت الأسر المغربية خلال فترة الحجر و اغلاق المدارس العمومية و الخاصة و مراكز الدعم، أعباء الساعات الاضافية لأبنائها المقبلين على اجتياز الامتحانات الاشهادية، بعدما رفع أساتذة ثمن الساعة الواحدة في مواد مختلف الى مبالغ مالية تتراوح بين 400 و أزيد من 600 درهم.

وحسب تصريحات متفرقة لأباء و أولياء التلاميذ، فقد وجدوا أنفسهم أمام المبالغ المالية الكبيرة التي طالب بها بعض الأساتذة الذين يستثمرون في الساعات الاضافية، من أجل تقديم الدعم للتلاميذ الذين وجدوا أنفسهم خارج المؤسسات التعليمية العمومية و الخاصة بسبب جائحة كورونا.

وأضاف مواطن لجريدة ‘’الصباح ‘’ أنه يدفع مبالغ مالية تتراوح بين 400 و أزيد من 600 درهم للساعة الواحدة، لأساتذة يتناوبون على تقديم الدعم لابنه بالمنزل، وفق برنامج محدد مسبقا.

وأضافت الجريدة، أن الساعات الاضافية و الدعم، استنزفت جيوب العائلات المغربية في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد بسبب جائحة كورونا، و المبالغ المالية الكبيرة التي يطالب بها الأشخاص الذين يقدمون الدعم مستغلين غياب المراقبة.

قد يعجبك ايضا
  1. علي مازا يقول

    كان على هذا الشخص أن يتصل بالشرطة كلما هجم علية الأساتذة في عقر دارة ليأخذوا أمواله بالسيف ههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد