العشرات ينزحون إلى الراشيدية بحثاً عن “ثروة الفضاء” (صور وفيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

نزح عدد كبير من المواطنين، من مختلف مناطق جهة درعة تافيلالت إلى منطقة تاردة 35 كلم عن مدينة الراشيدية ، بحثاً عن نيزك سقط هناك الثلاثاء الماضي.

و حج عدد كبير من المواطنين من مناطق كالرشيدية وكلميمة وتنجداد وارفود ومرزوكة والريصاني وبودنيب وزاكورة والنيف وتازارين والمحاميد الغزلان، و المناطق المجاورة بسيارات أغلبها رباعية الدفع للبحث عن هذا النيزك؛ في منطقة تاردة على مستوى الطريق الرابطة بين الراشيدية و كلميمة ، للبحث عن النيزك الذي يزن ذهباً.

و يقول السكان المحليون ، أن سعر غرام واحد من النيزك يتراوح سعره ما بين 10 إلى 15 ألف درهم ، وهو ما يدفع كثيرين إلى خوض هذه المغامرة.

خبراء يقولون أن مصدر النيازك ه الكويكبات، ذلك أن النيازك تكون إما من المريخ أو القمر أو الكويكبات ، حيث يوجد بين المريخ وزحل حزام من مئات الآلاف من الكويكبات تصطدم وترسل إلينا شظايا نيزكية تسقط بين الحين والآخر في كوكب الأرض.

و يفسر علماء سقوط النيازك في هذه الفترة من السنة بالتحديد في المغرب ، من كون دوران الأرض حول الشمس، ووصولها إلى منطقة بها صخور يتم تسليط جاذبية عليها هو الذي يجعلها تسقط على الأرض في مثل هذا التوقيت بالضبط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد