بسبب الكمامة.. غرامات 300 درهم لزبناء مطاعم بالدارالبيضاء (وثيقة)

زنقة 20 | الرباط

شرعت السلطات بولاية جهة الدار البيضاء سطات، على شن حملة صارمة في مراقبة المقاهي والمطاعم؛ للوقوف على مدى التزام مرتاديها على وضع الكمامات واحترام التباعد الجسدي.

وبدأت السلطات على مستوى الدار البيضاء في زيارة مجموعة من المقاهي و المطاعم المتواجدة على كورنيش عين الدياب ووسط المدينة، لدفع مرتاديها إلى استعمال الكمامات تفاديا لانتقال عدوى فيروس كورونا في صفوف الزبناء.

و نشر عدد من المواطنين بالدارالبيضاء ، على صفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعي ، محاضر لمخالفات متعلقة بعدم ارتداء الكمامة الواقية داخل مطاعم ارتادوها و أجبروا على دفع 300 درهم للشخص الواحد.

أحد المواطنين الغاضبين نشر تدوينة على صفحته الفايسبوكية ، قال فيها أن عناصر أمنية أمرته بأداء غرامة 600 درهم برفقة زوجته بسبب عدم ارتداء الكمامات داخل مطعم معروف بكورنيش عين الدياب.

و ذكر أنه سائل عناصر الأمن عن كيفية الأكل داخل المطعم إذا وضعوا الكمامات دون أن يتلقوا أي جواب منهم.

سيدة أخرى ، قالت في تدوينة على الفايسبوك ، أنه تم تغريمها 300 درهماً لأنها نزعت الكمامة للأكل داخل مطعم ووصفت ذلك بـ”الإهانة”.

هذا و دعت السلطات المحلية بالدارالبيضاء ، خلال زياراتها للمقاهي والمطاعم، إلى ضرورة تنبيه أرباب ومستخدمي هذه المحلات للزبناء إلى وضع الكمامات خلال وجودهم بداخلها؛ وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذه الجائحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد