إهمال البوليساريو يتسبب في نفوق العشرات من رؤوس المواشي (صور)

0

زنقة 20 | العيون

تسود حالة من عدم الرضى و الغضب الشديدين،في صفوف نشطاء معارضين بمخيمات تندوف جنوبي الجزائر بسبب تقاعس قيادات البولبساريو في الحيلولة دون نفوق العشرات من المواشي بمنطقة تدعي سيطرتها عليها.

وتداول عدد من النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي صور تظهر حجم الكارثة بسبب نفوق جماعي لقطعان من المواشي ،في منطقة تسمى اشركان جنوب منطقة “مجيك” داخل ما تعتبره البوليساريو مناطق “محررة” وتابعة لها.

واكدا عدد من رواد الفضاء الازرق بجبهة البولبساريو،ان نفوف القطعان كان بسبب العطش والإهمال من قيادة الجبهة التي عجزت عن توفير مياه الشرب بمنطقة تدعي أنها تحت سيطرتها وتخطط لاعمارها مستقبلا.

النشطاء حملوا المسؤولية لقيادة البوليساريو، مشيرين إلى ان خطابها يتناقض مع ارض الواقع، خاصة عندما تتحدث عن إعمار المنطقة العازلة، وهي في الحقيقة تعجز عن حل العديد من المشاكل كمشكل ندرة المياه، وتحسين الخدمات المقدمة لسكان هذه المناطق.

وجدير بالذكر، الى ان جبهة البوليساريو سبق وان ارسلت مؤخرا وفدا يضم شخصيات مدنية وعسكرية، الى المنطقة المذكورة،وذلك تؤكد مصادر تابعة لها من اجل التحضير لإعداد مخطط يهدف بالاساس الى اعمار المنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد