راديما تصدم المراكشيين بفواتير خيالية في ظل وضع صحي وإجتماعي كارثي

0

زنقة 20. مراكش

إستنكر عدد من المراكشيين الأسعار الخيالية والتي وصفوها بالغير قانونية التي توصلو بها من طرف الوكالة المستقلة للماء والكهرباء RADEEMA بمراكش.

و قال مواطنون لمنبر Rue20 بأحياء مقاطعة جيليز والمنارة و مقاطعة المدينة أنهم تفاجؤوا بهذه الفواتير الخيالية، بينما كانوا يؤدون في أقصى الحالات مبلغ 300 درهم.

وتفاجأو بمبالغ تزيد عن 1000 درهم رغم أن استهلاكهم أقلّ ويقيمون بشقق اقتصادية ومنازل بسيطة.

وأكدت فعاليات جمعوية بمراكش تحدثت لمنبر Rue انه مع مَقدم هذا الصيف تزايدت شكاوى المراكشيين من ارتفاع فواتير الماء والكهرباء لكنّ اللافت هو أن المدن التي تتولّى فيها شركات التدبير المفوّض تزويد المواطنين بهاتين المادتين ترتفع فيها الفواتير بشكل كبير مقارنة مع الأسعار التي يطبقها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب كما هو معمول به في مراكش.

وعلى الرغم من أن أسعار الماء والكهرباء حددها القانون المغربي حسب الأشطر التي يتم استهلاكها من طرف المستهلك إلا أن عدداً من المواطنين يفاجؤون بفواتير ضخمة لا تناسب حجم استهلاكهم رغم دأبهم على أداء مبلغ معيّن دون أن يعرفوا السبب الذي يجعل الفاتورة ترتفع بشكل مفاجئ وخاصة ان اغلبهم دون عمل تزامنا مع جاءحة كوفيد 19.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد