منير الحدادي قريب من حمل قميص المنتخب المغربي وفق قوانين الفيفا !

زنقة 20 | متابعة

يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لإصدار قوانين جديدة تساعد اللاعبين على تمثيل منتخب وطني ثان.

وهناك اقتراحات مختلفة تخدم اللاعبين تم تقديمها، وسيتم التصويت عليها من الـ 211 اتحادا قاريا في 18 شتنبر المقبل في اجتماع “فيفا” المقرر عقده في زيورخ السويسرية عن طريق الفيديو.

المقترح يأمل في أن يحصل اللاعب على الحق في تمثيل منتخب آخر إذا خاض 3 مباريات مع المنتخب الأول قبل أن يتم الـ 21 عاما خلال 3 سنوات بشرط ألا يكون قد شارك في بطولة قارية كبيرة مثل كأس العالم أو بطولة قارية مثل يورو أو كوبا أمريكا.

وعمل الاتحاد الدولي على حالة من أجل التوصل لحلول وتقديم المقترح قبل عرضه على الاتحادات القارية.

منير الحدادي الذي رٌفض طلبه من “فيفا” بتمثيل المنتخب المغربي في كأس العالم 2018، بسبب خوضه مباراة واحدة مع إسبانيا في تصفيات يورو 2018 كبديل في الدقيقة 77 في سبتمبر 2014.

و ظهر الحدادي وهو يلتحف العلم المغربي أمس الجمعة أثناء تتويج إشبيلة بكأس الإتحاد الأوربي.

والقانون الجديد قد يساعد البرازيلي أوسكار الذي اقترح أن يلعب بقميص منتخب الصين في وقت سابق بعدما انتقل للدوري الصيني في 2017 (طالع التفاصيل).

لكن طلب أوسكار قد يُرفض لأنه خاض 3 مباريات بعدما أتم 21 عاما مع المنتخب الصيني ولعب أيضا في كأس العالم 2014.

وستساهم قوانين “فيفا” الجديدة العديد من اللاعبين الذين ولدوا في أوروبا وخاضوا مباريات مع المنتخبات السنية الصغيرة أو مباريات ودية دولية ومن ثم تحولوا للعب لمنتخبات بلادهم الأصلية نظرا لأصولهم العائلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد