الجيش يحل مجدداً بمراكش لفرض حالة الطوارئ‎ !

زنقة 20 | محمد المفرك

على غرار ما شهدته مناطق ببني ملال صباح يومه الجمعة من انتشار المدرعات العسكرية في مجموعة من المناطق والاحياء ، من المنتظر ان ان تلج مدرعات الجيش مدينة مراكش عشية اليوم الجمعة قادمة من القاعدة العسكرية ببنجرير للمساهمة في فرض تدابير حالة الطوارئ بالمدينة الحمراء والانتشار في الاحياء المعنية بالاغلاق والتي تم تطويقها بمراكش منذ أمس الخميس.

و أعلنت الحكومة، أمس الخميس انه بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وعلى إثر تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة بمجموعة من أحياء مدن الدار البيضاء ومراكش وبني ملال، وبالنظر لما تقتضيه الضرورة الصحية الملحة، فقد تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا بهذه المدن.

و تقرر على مستوى مدينة مراكش ، وفق بلاغ الحكومة ، إغلاق المنافذ المؤدية إلى 12 حيا بالمدينة، وتكثيف مراقبة التنقلات من طرف السلطات العمومية بمداخل ومخارج المدينة، وإغلاق المنافذ الهامشية التي تحول دون إخضاع كافة المسافرين لمراقبة تراخيص التنقل الاستثنائية.

وتهم هذه التدابير، أيضا، إخضاع المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية لتوقيت الإغلاق المحدد في العاشرة مساء، مع احترام الطاقة الاستيعابية المحددة في 50%، ومراقبة احترام الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومية والمحددة في 50%، وإغلاق الأسواق النموذجية و”السويقات” على الساعة الخامسة مساء، وإغلاق المناطق والمساحات الخضراء والحدائق العمومية التي تعرف توافدا واكتظاظا للساكنة خلال المساء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد