آيت الطالب يثير غضب الطنجاويين بعبارة “هاديك المدينة لي فالشمال” (فيديو)

0

زنقة 20 | متابعة

عبرت ساكنة طنجة، عن غضبها، مساء يوم أمس الأحد، و اتهمت وزير الصحة، بتحقير المدينة باستعمال مصطلحات ‘’تحقيرية’’.

ووفق ما تداوله نشطاء عبر وسائط التواصل الاجتماعي بالمدينة، فاستعمال أيت الطالب لعبارة “هديك المدينة اللي فالشمال”، خلال الندوة الصحفية يوم أمس رفقة رئيس الحكومة، في اشارة منه الى مدينة طنجة التي عرفت ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة، اعتبرتها ساكنة طنجة ‘’تحقيرا’’ لها و للمدينة ككل.

https://www.facebook.com/watch/?v=812958626110165

الناشط الجمعوي منير أفقير كتب على صفحته الفايسبوكية : ” تدوينة خَاصة، لمٌساعدة وزير الصحة المحترم على معرفة تلك المدينة في الشمال أكثر فأكثر ، طنجة، هي مدينة مغربية تقع شمال المملكة المغربية على الساحلين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، يبلغ عدد سكانها 1,065,601 نسمة، وفق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014، وهي بذلك سادس أكبر مدينة في المغرب من حيث عدد السكان.”

و أضاف أفقير : ” تتميّز طنجة بكونها نقطة التقاء بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي من جهة، وبين القارة الأوروبية والأفريقية من جهة أخرى. طنجة هي عاصمة جهة طنجة تطوان الحسيمة وهي من أهمّ المدن في المغرب. وتعتبر المدينة واحدة من أهم مراكز التجارة والصناعة في شمال أفريقيا كما تعد قطباً اقتصادياً مهمّا لكثرة مقار المؤسسات والمقاولات، وأحد أهم المراكز السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية بالمغرب. تاريخ مدينة طنجة غني جدا نظرا لكونها مركز التقاء للعديد من الحضارات المتوسطية. فقد أُنشئت المدينة لتكون حاضرة أمازيغية ومرفأً قرطاجيّا خلال القرن الخامس قبل الميلاد. وقد أثرت عدة حضارات متعاقبة على هذه المدينة.”

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد