تقرير يكشف كراء مسؤولين نافذين لـ1875 فيلا وعمارة في ملكية الدولة بسعر 300 درهم بالدارالبيضاء

0

زنقة 20. الرباط | علي التومي

كشف مستشارون بمقاطعات بالدار البيضاء أن 1875 عقارا محتلاً بطرق ملتوية، من قبل أشخاص معنويين وذاتيين بطرق تحوم حولها شبهات استفادة غير مشروعة في الفترات السابقة وبعضها يمتد، تاريخياً إلى عهد المجموعة الحضرية حسبما أوردت صحيفة الصباح.

وينتمي المستشارون إلى ثماني مقاطعات نبهوا، في تقرير أولي، إلى الاختلالات القانونية التي وصفوها بالجسيمة، والتسهيلات التي منحت في وقت سابق للاستفادة من أراض في ملك الجماعة، سواء عن طريق الكراء لمدد طويلة بوجيبات شهرية رمزية لا تتجاوز 300 درهم في الشهر، أو في إطار الاستغلال الطويل الأمد.

وقال المستشارون إن الخطوات التي رافقت تنزيل مخطط تنمية البيضاء الموقع أمام الملك في 2014، أو تنفيذ المحاور الكبرى لبرنامج عمل الجماعة الحضرية، كشفت عن فوضى كبيرة في عقارات المدينة، التي كان من المفترض أن تنجز فوقها المشاريع.

وأجرى المستشارون إحصاء أوليا للعقارات موضوع نزاعات، أو العقارات المؤشر عليها فارغة في تصاميم التهيئة، أو مبرمجة في إطار مرافق، فكشفوا عن وجود 1875 عقارا في مرحلة أولى في انتظار الانتهاء من إحصاء العقارات الأخرى بالمقاطعات الست المتبقية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد