الأحزاب السياسية تسلم الداخلية مذكرات انتخابات 2021 !

زنقة 20 | الرباط

رفعت مجمل الأحزاب السياسية المغربية اليوم الأحد ، مذكراتها حول انتخابات 2021 إلى وزارة الداخلية.

و ضمنت الأحزاب خاصة الكبرى منها ، مذكراتها بمقترحات لإعداد أرضية أولية للتعديلات التي يمكن إدخالها على المنظومة الانتخابية ، و التي ستعرض على الدراسة والمناقشة بوزارة الداخلية.

و تحيط الهيئات السياسية مذكراتها بجدار من السرية، في الوقت الذي كشفت مصادر حزبية أن عدداً من الأحزاب السياسية المشاركة في الحكومة تتجه نحو المطالبة برفع “كوطا” اللائحة الوطنية للنساء والشباب و التي مازالت تثير الجدل بسبب عدم فاعليتها و نجاحها سياسياً.

مصادرنا ذكرت أن أغلب الأحزاب المذكورة رفعت مقترحاتها إلى أم الوزارات دون أن تعقد مؤتمرات وطنية أو أن تتداول ذلك في مكاتبها السياسية ، وهو ما قد يفجر الأوضاع داخل مجموعة من الهيئات السياسية أغلبية و معارضة.

هذا و ينتظر أن تقدم أحزاب المعارضة مذكرة مشتركة الى وزارة الداخلية ، حيث بادرعبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ، بتنظيم سلسلة من الزيارات للأحزاب السياسية ، لـ ” تعزيز علاقات التنسيق والتشاور مع القيادة السياسية للأحزاب المغربية عموما وأحزاب المعارضة تحديدا ” حسب حزب الأصالة و المعاصرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد