البام يهاجم الداخلية و ينتقد بشدة تقليص نفقات الجماعات الترابية !

0

زنقة 20 . الرباط

انتقد حزب الاصالة و المعاصرة ،  الدورية رقم 9744 التي وجهتها وزارة الداخلية إلى رئيسات ورؤساء المجالس الترابية تحت عنوان “التدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية برسم سنة 2020″.

و قال بلاغ صادر عن الحزب ، ان ” أعضاء المكتب السياسي استغربوا من مضمون هذه الدورية، واعتبروها قرارا لا يستند على أي أساس قانوني، لاسيما القوانين التنظيمية للجماعات الترابية”.

كما اعتبروا أن “مضمون هذه الدورية يضرب في العمق استقلالية تدبير وتسيير الجماعات الترابية، ويفرض وصاية شاملة على الجماعات الترابية، ومن تم ينتقل للمس بالمسار الديمقراطي الترابي الذي قطعت فيه بلادنا أشواطا هامة غير مقبول التراجع فيها.”

يشار الى ان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، وجه دورية الى ولاة و عمال الاقاليم و رؤساء المجالس الجماعية ، حول “التدبير الامثل لنفقات الجماعات الترابية برسم سنة 2020″.

وزير الداخلية طالب بضرورة التدبير الامثل للنفقات و اعطاء الاولوية للنفقات الاجبارية لاسيما تلك المتعلقة بالرواتب و التعويضات القارة للموظفين الرسميين و مثلائهم ، و أجور الأعوان العرضيين ، و التعويضات المماثلة، و النفقات المتعلقة بمستحقات الماء و الكهرباء و الاتصالات و التدبير المفوض، وواجبات الكراء و كذا مستحقات القروض.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد