فيديو وصور .الملك محمد السادس يفتتح الأسبوع المغربي بأبوظبي وسط اهتمام كبير بالسياحة المغربية

زنقة 20 . الرباط

افتتح الملك محمد السادس صباح اليوم الجمعة ، فعاليات الاسبوع المغربي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي،حيث قام بجولة في أروقة المعرض المقام بالمناسبة.

hadad  نميني

وقدم عبد الرفيع زويتن، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة شروحات للملك محمد السادس ومجموعة من أمراء الإمارات حول المعرض المغربي الذي اليوم الجمعة في أبوظبي و الذي يشتمل على نشاطات متنوعة تعزيزاً للعلاقات بين الإمارات والمغرب.

وتقام فعاليات المعرض ، بإشراف وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، وبحضور فعلي لوزير السياحة المغربي ‘لحسن حداد’ بهدف “تنمية الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين”، ومشاركة المغرب للإمارات في إحياء العيد الوطني، وتعريف المجتمع الإماراتي بالثقافة والتراث المغربيين باعتبارهما “من المكونات الأساسية للهوية المغربية، وركناً أصيلاً في تاريخ وحضارة المغرب”.

http://www.youtube.com/watch?v=JA_HcHiDkjg

وتتنوع فعاليات الأسبوع بين مركز أبوظبي الوطني للمعارض ونادي أبوظبي للفروسية. وستشمل معارض ونشاطات عن التاريخ والفن والتراث الثقافي المغربي، في حين سيكون الطبخ المغربي حاضراً، لا سيما من خلال عرض بعض الأكلات التي تجسد التنوع بين مختلف ثقافات المجتمع المغربي، إضافة إلى الخياطة التقليدية من خلال عرض للأزياء.

نميني

هذا وكان الملك محمد السادس قد حل الأربعاء بدولة الإمارات قادماً من فرنسا بعد مشاركته في الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر الأطراف 21 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد