فيديو . حداد : المغرب وجهة آمنة للسياح ونتجه لاستقطاب “الروس” وتعزيز السياحة الداخلية

زنقة 20 . الرباط

قال وزير السياحة لحسن حداد، اليوم الخميس، إن المغرب يعد وجهة آمنة للسواح وكذا مميزة من خلال تنوع الخدمات السياحية بشتى المدن المغربية كما أشار إلى أن القطاع يساهم بنسبة 8 بالمائة من الناتج الإجمالي، بحوالي 6 مليارات يورو وهو ما اعتبره حداد قطاعاً مهماً ومنتجاً ويساهم بقوة في الإقتصاد المغربي.

وأوضح حداد الذي يرافق الملك محمد السادس في زيارته للإمارات على قناة “سكاي نيوز عربية” أن المغرب ينعم باستقرار سياسي، وحقق نجاحا في المجال الأمني وهو ما يعزز القطاع السياحي ويجعله يستقطب سواحاً من بلدان جديدة على السوق المغربي.

وأضاف وزير السياحة أن الخدمات السياحية في المغرب متنوعة، “فهو وجهة ثقافية، وكذلك وجهة لسياحة الاستجمام والطبيعية وسياحة المؤتمرات بالإضافة إلى الطقس الجيد.. لذلك فإن كل المقومات متوفرة”.

حداد قال في ذات اللقاء التلفزيوني أن المغرب يتجه نحو التواجد بقوة في السوق البريطانية والألمانية وكذا الإتجاه نحو استقطاب السواح الروس من خلال سياسة تسويقية عالية تعتمد على شراكة مع مروجي الرحلات وشركات الطيران و كذا زيارة وفود مغربية لروسيا.

من جهة أخرى قال حداد إن الأحداث التي شهدتها المنطقة العربية والمتعلقة بالأحداث الإرهابية كان لها تأثير نوعاً ما على نسبة توافد السياح الفرنسيين و هي السوق التي لها تواجد كبير بالمغرب .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد