استطلاع يؤكد رغبة 54 % من مغاربة أوربا قضاء العطلة في المغرب و إسبانيا تبدي استعدادها للمساعدة !

0

زنقة 20 | الرباط

كشف استطلاع رأي أجرته شركة C&O Marketing ، أن 54 في المائة من المغاربة المقيمين بالخارج يعتزمون دخول المملكة لقضاء العطلة بمجرد إعلان المغرب فتح حدوده البحرية و الجوية.

ووفق الإستطلاع الذي تناقلته وسائل إعلام إسبانية ، فإن 8 من أصل 10 مغاربة يعيشون في أوربا ، خططوا قبل تفشي فيروس كورونا لقضاء العطلة في المغرب هذا الصيف.

وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا من جهته أكد أن إسبانيا مستعدة لتنظيم عملية العبور و التي لن تكون كسابقاتها على حد قوله بسبب إجراءات تفشي فيروس كورونا.

و قال الوزير الإسباني لوسائل الإعلام اليوم الخميس أن لجنة التنسيق الحكومية اجتمعت ثلاث مرات ، آخر مرة الأربعاء الماضي ، لمعالجة قضايا تنظيمية حول البروتوكول الاختياري ، وهي عملية تنسق مرور آلاف المواطنين المغاربة عبر إسبانيا.

وشدد الوزير الإسباني على أن السلطات الإسبانية جاهزة لأي احتمال ، إذا قرر المغرب فتح حدوده ، مؤكداً أن عبور المهاجرين المغاربة عبر إسبانيا سيتم وفق ضمانات صحية كاملة.

يشار إلى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، كان قد أعلن في البرلمان إلغاء “عملية مرحبا” المتعارف عليها سنويا، نتيجة الوضعية الوبائية في المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد