التامك يصدر عقوبات تأديبية بالجملة في حق موظفي السجون بتهم خلق الفتنة و البلبلة (لائحة) !

زنقة 20 | الرباط

سلطت لجنة التأديب التابعة للمندوبية العامة لإدارة للسجون عقوبات تأديبية في حق 14 موظفاً في 7 سجون عبر ربوع التراب الوطني.

و أصدرت المندوبية العامة للسجون عقوبات بالتوقيف المؤقت عن العمل بدون أجرة لمدة تتراوح ما بين 15يوماً و شهرين في حق 5 موظفين بالسجن المحلي تطوان2.

و يتعلق الأمر بمراقب مربي ممتاز وجهت إليه تهمة منح امتيازات لبعض السجناء بمقابل ، و قائد مربي ممتاز متهم بخرق المعايير المتعلقة بعملية التصنيف باعتباره مقرراً للجنة ، و 3 مراقبين مربين متهمين بمنح امتيازات لبعض السجناء بمقابل.

و في طنجة أوقفت المندوبية ، مراقبا مربيا ممتاز عن العمل بدون أجرة لمدة شهرين ، بتهمة رفض الإستجابة للتعليمات الصادرة إليه و الإحتجاج و خلق البلبلة بالمؤسسة و تحريض زملائه للإمتناع عن تنفيذ التعليمات الصادرة إليهم ، كما تم إيقاف ضابط مربي بتهمة القيام بنشر تدوينة على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل تحريضي مما مس بالسير العادي للعمل بالمؤسسة و رفض الإستجابة للتعليمات الصادرة إليه و الإحتجاج و خلق البلبلة بمدخل المؤسسة و عدم التحلي بالإحترام الواجب تجاه رئيسه المباشر.

و في سجن الناظور ، تم إيقاف مراقبين مربيين ممتازين عن العمل بدون أجرة لمدة 15 يوماً ، بتهمة التقصير في أداء الواجب المهني الناتج عن إخراج مفتاحين من المؤسسة ، كما تم إيقاف مراقب مربي لنفس المدة و بنفس التهمة.

و في سجن تازة ، تم توقيف مراقب مربي ممتاز لشهرين بدون أجرة ، متهم بالإعتداء على سجين بالضرب و الجرح بعد تغيير مركز عمله و عدم التحلي بالإحترام الواجب تجاه رئيسه المباشر.

و في سجن وزان تم نقل مراقب مربي بشكل تأديبي إلى السجن المحلي بتازة ، بتهمة رفض القيام بالمهام المسندة إليه و التملص من أداء الواجب المهني إضافة إلى عدم التحلي بالإحترام الواجب تجاه رئيسه المباشر.

و في العرائش تم تنقيل مراقب مربي إلى السجن المركزي مول البركي بآسفي ، بتهمة سوء السلوك و عدم الإنضباط و التهجم على رئيسه المباشر و عدم التحلي بالإحترام الواجب له و عدم الإمتثال للأوامر و إدخال قنينة غاز إلى المؤسسة و محاولة خلق الفتنة و البلبلة في صفوف الموظفين.

و في سجن تولال1 بمكناس ، أوقفت المندوبية مراقب مربي ممتاز بتهمة سوء السلوك و عدم الإنضباط المتجلي في إثارة الفوضى داخل المصحة ، و القيام بنزع زيه الرسمي و مغادرة المؤسسة دون ترخيص و عدم الإمتثال للتعليمات الصادرة إليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد