بنكيران يشيد بوزيره “الرميد” ويصف القضاة بالمنحرفين

زنقة 20 . الرباط

أشاد رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، بوزير العدل والحريات مصطفى الرميد، واصفا خروج الأخير “من معركة وانخراطه في أخرى بـ “الاصطدام بالانحراف الذي ترسخ منذ خمسين سنة بعد التوافق على حساب الطبقات السفلى”.

وكشف ابن كيران أن ميزانية وزارة العدل انتقلت من 3.4 مليار درهم سنة 2012 إلى 4.45 مليار درهم حاليا، مضيفا أنه يمكنه ضخ 10 مليارات درهم في هذه الوزارة إذا ما احتاجت إليها “لأنه إذا نجحنا في قطاع العدل نجحنا في البقية”.

وأوضح ابن كيران، الذي كان يرد على أسئلة المستشارين، أمس الثلاثاء بالغرفة الثانية في إطارالجلسة الشهرية حول السياسات العامة، أنه في مراحل سابقة لم يشهد قطاع العدل مثل هذه الاحتكاكات والمناكفات “لأن الكبار اتفقوا يدير كل واحد منهم اللي بغا” حسب كلام رئيس الحكومة.

من جهة أخرى قال بنكيران إن الحوار بين الأطراف السياسية المغربية يقتضي بالضرورة المساواة، حيث “لا حزب سياسي يخشى حزبا آخر، ولا مسؤول سياسي يخشى آخر، ولا من يتحكم بالتيليفونات، كما بدا جليا في 2008 وسلط علينا في 2009 وأوصل البلاد إلى سنة 2011 حين كاد الوضع أن ينفجر لولا لطف الله”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد