بؤرة رونو تحمل جهة طنجة إلى المركز الثالث وطنياً و تعتيم كبير حول حصيلة المصابين !

زنقة 20 | الرباط

قفزت جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى المرتبة الثالثة وطنياً من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا ، بتسجيل 125 إصابة مؤكدة جديدة في ظرف 16 ساعة الأخيرة ، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 1673.

السبب الرئيس في تفجر الإصابات بجهة طنجة ، هو بؤرة مصنع رونو للسيارات بجماعة ملوسة و الذي يشتغل فيه آلاف العمال المنحدرين من عدة عمالات و أقاليم منها طنجة و تطوان و الفحص أنجرة و غيرها.

و ذكرت مصادر أن بؤرة رونو و في ظرف 16 ساعة الأخيرة ، سجلت 95 إصابة ، بعد خضوع 500 مستخدم للتحاليل المخبرية ، وسط تعتيم كبير من طرف إدارة الشركة حول العدد الإجمالي للبؤرة ، وهو ما يشكل خطراً محدقاً خاصة و أن المصابين سبق و أن خالطوا أسرهم و مقربيهم.

شركة رونو كانت قد قررت إخضاع آلاف العمال للتحاليل المخبرية لم يعرفها مصيرها لحد الآن ، بعد تحول مصنع ملوسة إلى بؤرة حقيقية لفيروس كورونا.

هذا و عاشت السلطات المحلية و الأطر الصحية بمدينة طنجة ليلة بيضاء لاستقبال المصابين الذين ينتظر أن يتم نقلهم إلى مستشفى بنسليمان ، أو إمكانية الإبقاء عليهم للعلاج في مستشفى الدوق دوطوفار بطنجة.

ووقف والي طنجة محمد امهيدية على عملية نقل المصابين إلى مستشفيات طنجة و مصحات خاصة ، بالإستعانة بعشرات من سيارات الإسعاف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد