خبير في معهد باستور : المحامون المحتجون بالدارالبيضاء خرقوا القانون عن إصرار و ترصد !

زنقة 20 | الرباط

قال الخبير في معهد باستور بالدارالبيضاء ، البروفيسور إدريس الحبشي ، أن المحامين الذين تظاهروا اليوم الجمعة ، أمام المحكمة الإبتدائية و عمالة الدارالبيضاء ، ضد واقعة إفراغ مكتب كان يشغله محامي بإحدى العمارات بالدار البيضاء ، خرق للقانون.

و رغم حالة الطوارئ وحالة الحجر الصحي التي تعرفها المملكة ، بسبب تفشي فيروس كورونا، إلا أن أصحاب البذلة السوداء، قرروا الاصطفاف إلى جانب زميلهم في الوقفة الاحتجاجية، رغم أنها تدخل في إطار التجمعات الممنوعة بقرار من وزارة الداخلية.

الحبشي كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” مسؤولون جميعا على بؤرة معمل التوت التي حطمت الأرقام اليومية منذ بداية الوباء بالمئات….دون معرفة عدد المخالطين لحد الآن والذين سيكونون دون شك بالآلاف”.

و اضاف : ”  ما نراه بالبيضاء هذا الأسبوع من ازدحام ببعض المحلات التجارية كديكاتلون اليوم …زعما الناس توحشات الأدوات الرياضية….!!!! بااااز أسيدي بااااز…يجب إغلاقه لأن الأعداد ستتزايد أكثر ما تظهره الصورة أسفله أو تجمعات احتجاجية كما فعل المحامون أمام المحكمة الابتدائية بالبيضاء…وهم القدوة يا حسرا…!!!!…والمفروض فيهم احترام القانون… فخرقوه بسبق الإصرار والترصد على مرأى ومسمع الجميع تحت ذريعة الدفاع عن الحق…وهم قد يعرضون الغير إلى الموت بحرمانهم أسمى حق وهو الحق في الحياة…!!!.وكأنه ليست هناك أساليب وطرق أخرى للاحتجاج.”

و زاد بالقول : ” لقد قلنا أن الاطمئنان للنتائج والمجهودات المبدولة لا يعني التهور والتسرع والتراخي وعدم الاستمرار في المراقبة الصحية والضوابط واليقظة المستمرة بالنقط المهنية بكل انواعها…ناهيك على انخراط الفرد والجماعي في ذلك رغم ضرورة العمل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد