تقنية ‘الفار’ حاضرة في امتحانات الباكلوريا (صور) !

زنقة 20 | الرباط

من المنتظر أن تستعين مؤسسات تعليمية و قاعات رياضية على نظام للمراقبة بالكاميرات لرصد الإخلالات ومحاولات الغش التي قد تشوب امتحانات الباكلوريا التي ستجرى في يوليوز القادم.

و زار أمزازي مجموعة من المؤسسات التعليمية بجهة بني ملال خنيفرة أمس الأربعاء و يومه الخميس ، و أظهرت صور نشرها على صفحته الفايسبوكية شاشات مرتبطة بكاميرات مراقبة سيتم استخدامها لمراقبة التلاميذ عن بعد على غرار تقنية “الفار” في مباريات كرة القدم.

و ستعمل هذه الكاميرات على نقل ما يجري في قاعات الاختبارات باستعمال كاميرات دقيقة تراقب من كل الزوايا تحركات جميع الطلبة الممتحنين ، تحت إشراف لجنة للمراقبة مكلفة بالسهر على تتبع سير الإمتحانات ورصد أي محاولة للغش من خلال إعتماد تقنية الإعادة البطيئة، الشبيهة بتقنية حكم الفيديو “الفار” (VAR) في كرة القدم.

يشار إلى أن أمزازي، كان قد كشف أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2020 ـ سيتم تنظيمها يومي 3 و4 يوليوز 2020: قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل ومن 6 إلى 8 يوليوز: القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

كما سيعلن عن نتائج الدورة العادية لامتحان “الباك” في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، بينما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

أما الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا فسينظم يومي 4 و5 شتنبر 2020.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد