وزيرة السياحة : المغرب فقد 45 % من السياح بسبب كورونا !

زنقة 20 | الرباط

قالت وزيرة السياحة نادية فتاح العلوي ، أن قطاع السياحة بالمغرب تضرر كثيراً بسبب جائحة كورونا.

و كشفت الوزيرة في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب يومه الإثنين ، أن عدد السياح بالمغرب انخفض بنسبة 45 في المائة بالمقارنة مع السنة الفارطة.

و ذكرت أن ليالي المبيت تراجعت بنسبة 43 في المائة ، مشيرةً إلى أن الأداء الإيجابي للقطاع في اشهر يناير و فبراير ساهم نسبياً في التخفيف من وطأة الأزمة الحالية.

وزيرة السياحة أضافت أن عائدات قطاع السياحة تراجعت بنسبة 15 في المائة في الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية ، مؤكدةً أن النشاط السياحي توقف بشكل شبه كلي في أشهر ماي و يونيو ، حيث أغلقت 95 في المائة من الفنادق ووحدات الإيواء السياحي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد