الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تطالب الحكومة بوقف التضييق على رشيد نيني

0

زنقة 20 . الرباط

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوقف التضييق الذي يتعرض له الصحفي رشيد نيني، مدير يومية “الأخبار”.

وعبرت الجمعية في بلاغ لها، عن قلقها من المضايقات التي يتعرض لها الصحفي رشيد نيني، على خلفية ما تنشره “الأخبار” في عمود “شوف تشوف”في الصفحة الأخيرة، أو في العديد من المقالات والتحقيقات المرتبطة بتدبير الشأن العام.

وسجلت الجمعية المغربية استغرابها “البالغ” من استدعاء نيني للمثول أمام الإبتدائية بالدار البيضاء، وإدراج هذه الأخيرة ثمان قضايا في يوم واحد، وهو يوم الاثنين 06 أبريل 2015، يتابعه فيها عدد من الوزراء، وبرلماني، ومدير ومحامية.

وفي هذا الصدد، شدد المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان على ضرورة توسيع فضاء حرية الصحافة، وذلك بالمراجعة الشاملة لقانون الصحافة.

تأكيده على الضرورة الملحة لإخراج مشروع قانون الصحافة المراجع للوجود، وفتح نقاش بين مختلف الفاعلين الإعلاميين والحقوقيين و الحكوميين حوله بغرض الاستجابة الفورية للمطالب المرفوعة بهذا الصدد، وأساسا منها إلغاء العقوبات السالبة للحرية، مع الاستثناء الواضح لكل الجرائم التي تدعو للكراهية والعنصرية والي تحرض على العنف أو تمارس القذف المتكرر بسوء نية وبالإخلال المتكرر لأخلاقيات مهنة الصحافة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد