ظهور البؤر يدفع وزارة الصحة إلى تغيير استراتيجية علاج المصابين بفيروس كورونا !

زنقة 20 . الرباط

قامت وزارة الصحة بتعميم مذكرة على مختلف مصالحها الطبية بربوع المملكة من أجل تحديث بروتوكول التكفل بالحالات المرضية المصابة بفيروس كورونا ومخالطيها ، وذلك بسبب كثرة البؤر الوبائية.

و من اهم ما جاء في المذكرة ، اعتماد تحليل مخبري سلبي واحد فقط لإعلان شفاء مريض كوفيد19 بعد تسعة أيام من العلاج ومغادرة المستشفى و من تم إعادة إجراء تحليل مخبري ثاني بعد 14 يوما ( في العزل المنزلي ).

اما اذا كانت المؤشرات الحيوية بعد اليوم العاشر غير جيدة يتم الاحتفاظ بالمريض في المستشفى.

وحتى الحاصلين على تحاليل ايجابية بعد اليوم 10 من العلاج ، سيغادرون المشفى ويخضعون لحجر 14 يوم وتجرى لهم تحليلة بعد ذلك للتأكد ، إذا كانت حالتهم تسمح، وانخفضت الحمولة الفيروسية (la charge virale) في اجسادهم.

بروز معطى جديد وهو أن ثلثي الإصابات الجديدة هي لحالات لا تظهر عليها أي أعراض ، دفع وزارة الصحة الى تغيير الاستراتيجية، وتكثيف الكشوفات بدون استثناء أي شخص وتشديد التتبع لكل المخالطين مع الحجر عليهم تحت المراقبة ، والبدء في إعطاء الادوية حتى للأشخاص الذين لم تظهر عليهم أعراض لمدة عشر أيام وتشديد الفحوص من أجل إعلان شفاء الحالة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد