بلجيكا تحضر التجول لثلاثة أيام بعد كشف تسلل 4 داعشيين اليها ضمن ألاف اللاجئين

زنقة 20 . وكالات

نقلت تقارير صحافية بلجيكية، عن صنداي تايمز البريطانية، أن 4 من أخطر عناصر داعش، نجحوا في التسلل إلى بروكسل، في الأيام القليلة الماضية، بعد تسربهم ضمن آلاف اللاجئين الذين تدفقوا على أوروبا في الأشهر القليلة الماضية.

وأوضح موقع المجموعة الإعلامية “سود بريس” نقلاً عن الصنداي تايمز، أن المخابرات البلجيكية تطارد 4 دواعش على الأقل، هم الفلسطيني أحمد محمد الأمين، المتخصص السابق في صناعة المتفجرات في صفوف حماس، وذلك في إطار حملتها الأمنية المكثفة التي نفذتها على امتداد الأيام الثلاثة الماضية.

فلسطينيان وسوريان

وأكدت الصحيفة أن الأمين وصل إلى بلجيكا منذ فترة قصيرة وأنه تعامل مع بلال بدر، الذي فجّر نفسه في هجمات باريس.

وبالبحث عن بدر، يُرجح أن الاسم لفلسطيني آخر سبق له النشاط في مخيمات عين الحلوة في لبنان، حتى 2014 حيث تزعم فصيلاً موالياً لجند الشام في سوريا.

وأضافت الصحيفة أن قيادياً آخر لا يقل خطورة عن الأولين نجح في الوصول إلى بلجيكا عبر تركيا، ويُدعى محمد مزهر، و ذلك إلى جانب الشقيقين السوريين، طلال وأنور عمار.

تركيا وليبيا

وأضافت الصحيفة البريطانية المعروفة بمصادرها المطلعة، أن داعش نجح في اختراق صفوف اللاجئين والمهربين لضمان وصول أعضاء ناشطين فيه إلى أوروبا عبر تركيا، من جهة وعبر ليبيا، من جهة ثانية، مقابل مبالغ مالية هامة، ما يُسهل تسلل الراغبين في الوصول إلى أوروبا وسط حشود اللاجئين المتدفقين والتي تصل إلى 10 آلاف شخص يومياً تقريباً.

وأوضحت الصحيفة أن الدواعش الأربعة سلكوا هذه الطرق، تماماً مثل الانتحاري المجهول الذي فجر نفسه في محيط ملعب فرنسا في الهجوم الدموي الذي استهدف باريس قبل 10 أيام، بعد نجاحه في التسلل عبر اليونان قادماً من تركيا وسوريا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد