بريطانيا تشيد بالعلاقات العسكرية بين المغرب والمملكة المتحدة

0

زنقة 20 . الرباط

أشاد قادة عسكريون بريطانيون اليوم الإثنين، بالعلاقات العسكرية التي تربط بين المغرب والمملكة المتحدة عقب اختتام مناورات “جبل الصحراء” الأسبوع الماضي.

وشارك في المناورات نحو 500 جندي بريطاني وغربي في شمال مدينة مراكش . وذكرت وزارة الدفاع أن المناورات عقدت للعام الـ15 على التوالي، حيث قدمت فرصة لوحدات الجيش من الفرقة الرابعة والفرقة الملكية لجبل طارق للتدريب مع القوات المغربية.

وقال وزير شئون القوات المسلحة البريطاني بيني موردونت “تواصل العلاقة بين القوات المسلحة البريطانية والمغربية النمو والتطور، ومناورات (جبل الصحراء) منحت الفرصة للفوج الملكي لجبل طارق للعمل جنبا إلى جنب مع القوات المغربية.”

وأكد الوزير على استمرار تطوير العلاقات العسكرية بين الدولتين في المرحلة القادمة. وتشارك المغرب وبريطانيا منذ عام 2000 في إطار مناورات عسكرية مشتركة، تستمر شهرا واحدا كل عام في ضواحي مراكش، بهدف تجربة أسلحة جديدة، وإجراء تدريبات قتالية متطورة تأخذ بعين الاعتبار التضاريس الجغرافية الوعرة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد