وثائق. رئيس بلدية تمارة يُصنف متطرفين ومُتشددين ضمن صحابة الرسول لإطلاق أسمائهم على شوارع المدينة

0

زنقة 20. الرباط

حصل منبر Rue20 على محضر تسمية شوارع و أزقة مدينة تمارة المجاورة للعاصمة الرباط، والتي يقودها نوح الرجدالي عن حزب ‘العدالة والتنمية’.

الوثائق الرسمية لمحضر تسمية شوارع وأزقة مدينة تمارة والذي تم تمريره في صمت سنة 2006، والتي حصل عليها منبرنا، تكشف حجم التلاعب بالمفاهيم من طرف من يقود مجلس الجماعة لتسمية شوارع المدينة بأسماء أشخاص معروفون بالتشدد الديني وبعض آخر بالتطرف اللفظي في فتاويهم، لا علاقة لهم لا بالمغرب ولا بثقافة المغاربة ولا بتاريخ وحاضر ومستقبل المغرب.

و مرر الرجدالي بحضور كافة أعضاء ‘العدالة والتنمية’ وامتناع 6 أعضاء عن المعارضة، قرار تسمية الشوارع والأزقة، في 27 أبريل 2006، حيث تم التلاعب بكون الأسماء التي سيتم إطلاقها على الشوارع والأزقة تعود لصحابة الرسول الكريم، بينما تبين أن هذه الأسماء لا علاقة لها بما تمت الإشارة إليه في الوثائق الرسمية.

واعتمد الرجدالي على إستيراد أسماء سلفيين متشددين من دول خليجية و عربية معروفة بالتشدد الديني والتطرف اللغوي، لاطلاقها على شوارع وأزقة المدينة التي تجاوز العاصمة، بينما لم يأتي على إقتراح أسماء مقاومين مغاربة بمنطقة سوس و الريف و الأطلس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد