‘شباط’ يُعلن العودة لحضن ‘بنكيران’ باعلان الهدنة مع ‘الوفا’ واسقط عقوبة الطرد في حق أنصار ‘لا هوادة’

0

زنقة 20. الرباط

فاجأ “حميد شباط” الجميع، خلال أشغال المجلس الوطني الذي انعقد زوال اليوم السبت بالرباط، باعلان اسقاط العقوبات التأديبية، بينها طرد “محمد الوفا” الوزير في حكومة “بنكيران”.

و عرف المجلس الوطني الذي مُنعت المنابر الاعلامية من حضوره، باستثناء قناتي “دوزيم” و “ميدي1″، عرف اقصاء عشرات الاستقلاليين من حقهم في أخذ الكلمة، حول ضرورة تشكيل لجنة تحضيرية لعقد مؤتمر وطني استثنائي قبل متم السنة وهو الشيء الذي تم احتواءه ليتم تأجيله الى اجتماع لاحق .

و قال مصدر قيادي حزب الاستقلال في تصريح لموقع Rue20.Com أن “شباط” وبعد اعلانه مغادرة تحالف المعارضة، أظهر بشكل جلي قبوله بشروط “بنكيران” في تشكيل “تحالف مساندة” الحكومة، في انتظار تحالف انتخابي قوي خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، والاعداد لقيادة مشتركة للحكومة المقبلة.

و حول منع الصحافيين من متابعة أشغال المجلس الوطني، اعتبر “عادل بنحمزة” الناطق الرسمي باسم الحزب في تدوينة بالفيسبوك أن : « المجلس الوطني هو مؤسسة حزبية يمثل أعلى سلطة بعد المؤتمر، وبالنظر إلى طبيعة الدورة التي تنعقد في ظروف خاصة، قررت اللجنة التنفيذية أن تكون أشغالها مغلقة، وهذا قرار سيادي للحزب، لا يمس بالإعلام الوطني الذي نكن له كل التقدير والاحترام».

وأَضاف “[نحمزة” أن كلمة الأمين العام تم توزيعها على الصحافيين دون تمكينهم من متابعة الأشغال بتفاصيلها، التي دارت في جو مشحون.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد