فيديو . السلطات التركية تعتقل مغربياً متهماً في أحداث باريس الإرهابية

زنقة 20 . الأناضول

اعتقلت السلطات التركية أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي من أصول مغربية يُزعم تورطه في عملية الاستطلاع التى قام بها التنظيم في الأماكن التي شهدت الهجمات الإرهابية في العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة قبل الماضي في مدينة أنطاليا جنوب تركيا أثناء محاولته الهرب إلى سوريا.

وقضت محكمة تركية بحبس أحمد دهماني، بلجيكي الجنسية ويبلغ من العمر 26 عاما، وشخصين آخرين كاننا بصحبته، حيث تتبعته فرق مكافحة الإرهاب في مطار أنطاليا.

وألقت الشرطة القبض على دهماني في مداهمة لأحد الفنادق الخمس نجوم أقام به منذ السادس عشر من نوفمبر الجاري في بلدة مانفجات بمدينة أنطاليا.

كما ألقت قوات الشرطة القبض أيضا على أحمد طاهر(29 عاما) ومحمد ورد (23 عاما) الوافدين من سوريا للقاء دهماني في إحدى السيارات التي أوقفوها على مدخل بلدة مانفجات على طريق أنطاليا- ألانيا.

واعترف كلاهما بالمجيئ إلى تركيا بتعليمات من قادة التنظيم لاصطحاب منفذي هجمات باريس إلى سوريا بشكل آمن وأنهما أحضرا أيضا جوازات سفر مزورة . وتم نقل المتهمين الثلاثة إلى السجن بعد عرضهم على المحكمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد